الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

رغم شهرته الواسعه الا ان هناك فوائد عديدة غير معروفه للثوم

انت في الصفحة 1 من 5 صفحات

موقع أيام نيوز

يشتهر الثوم بفوائده واستخداماته الطبية منذ القدم، حيث تم استخدامه من قبل العديد من الحضارات والشعوب لعلاج التهاب الشعب الهوائية، وارتفاع ضغط الدم، والسل، واضطرابات الكبد، واضطرابات الجهاز الهضمي، والروماتيزم، والسكري. [1،2]

وبالتالي، إن الثوم لا يعالج مرض بعينه وليس مخصص لحالة مرضية معينة، وإنما يمتلك فوائد علاجية تساعد في علاج حالات مرضية متنوعة. [1،2]

ومن أجل معرفة جميع فوائد الثوم الصحية المحتملة، فإننا ننصح بمتابعة قراءة المقال التالي.
يسمي خبراء التغذية الثوم بـ"كنز الفوائد"، نظرًا لفوائده التي لا تعد ولا تحصى.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فالثوم جزء لا يتجزأ من أي مطبخ حول العالم، ويعتبر أحد الإضافات اللذيذة للأطعمة التي نعدها، ويكفي عدد قليل من فصوص الثوم لإضفاء نكهة فريدة إلى طعامك.

كما أن الثوم عنصر غذائي مفيد للغاية ويمكن أن يعالج العديد من المشكلات التي لا تخطر لك على بال، من معالجة المشاكل الصحية وحب الشباب إلى التخلص من قشرة الرأس والبعوض.

وإن هناك بعض الفوائد غير الشهيرة للثوم تشمل:

1- يوفر حلا لمشاكل المعدة
الثوم يوفر حلا سحريا لمشاكل المعدة مثل عسر الهضم أو الحموضة. فقط جرب العلاج بالثوم لتحسين صحة أمعائك، وذلك من خلال فرم فص ثوم على ملعقة كبيرة وإضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل. تناول هذا الخليط على معدة فارغة في الصباح وامضغه بشكل صحيح، ويمكنك شرب رشفة من الماء عليها ولكن ليس أكثر من ذلك.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

2- يكافح حب الشباب
فهذه من الفوائد غير المعروفة للثوم. فقط قطّع فصوصًا من الثوم إلى نصفين وافركها على المنطقة المص0ابة من البشرة، فللثوم خصائص مضادة للالتهابات تقلل من الآلام الناتجة عن حب الشباب، كما أن احتواءه على مادة الأليسين يساعد في قتل البكتيريا التي تسد مسام بشرتك وتسبب ظهور البثور.

3- يعلاج السعال بفعالية
يمكن للثوم علاج الأعراض الناتجة عن نزلات البرد مثل السعال وحكة الحلق، فقط افرم بعض فصوص الثوم واغلها مع كوب من الماء، ودع الخليط ينضج لمدة 5 دقائق، ثم قم بتصفيته وإضافة بعض العسل إذا لزم الأمر ثم تناوله دافئًا.

انت في الصفحة 1 من 5 صفحات