الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاج الديدان والقضاء عليها نهائيا

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

يتعرض العديد من الناس إلى عدوى الديدان المختلفة وأشهرها الدبوسية، وهي ديدان صغيرة الحجم ورقيقة، تصيب الأمعاء والقولون، غالبًا ما يكون الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بعدوى الديدان، لكنها يمكن أن تصيب أي عمر أيضًا، وليس الأطفال فقط، ومن المحتما أيضًا رؤية الديدان الدبوسية عند الرضع.

من السهل انتقال عدوى الديدان بين أفراد الأسرة الواحدة، حيث تنتقل العدوى عن طريق ابتلاع بيض الديدان، يحدث هذا بعد عملية وضع البيض بين طبقات الجلد حول فتحة الش0رج لدى المريض، مما يسبب حكة قوية.

يتساقط البيض على الفراش أو الأغطية او يعلق بأصابع المريض وأظافره عند حك المنطقة المحيطة بالش0رج، من هنا تنتقل العدوى بين المريض وأفراد الأسرة من حوله عند التعامل سويًا، فتنتقل العدوى التي تعد بالفعل سريعة الانتشار.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

نناقش بالمقال طرق علاج الديدان عند الأطفال في المؤخرة، وهل من الأفضل إعطاء دواء الديدان للأطفال أم الأعشاب. (2)(3)

علاج الديدان عند الأطفال في المؤخرة
يجب الإسراع بعلاج الديدان للأطفال فور التأكد من الإصابة بها، تكون عدوى الديدان واضحة جدًا، حيث يشعر الطفل أو البالغ بحكة شدية وته0يج في منطقة الشرج، وتظهر الديدان على شكل خيوط بيضاء في الب0راز.

يظهر شكل الديدان الدبوسيه عند الأطفال بوضوح، حيث يمكن للأم أن ترى الديدان الدبوسية حول فتحة ش0رج طفلها بالعين، وهنا يجب السعي لعلاج الديدان عند الأطفال في المؤخ0رة. يمكن العلاج بالأدوية أو بالطرق المنزلية، فما هو أفضل دواء لعلاج الديدان عند الأطفال؟ (5)

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
علاج الديدان عند الأطفال بالأعشاب
يتوارث الناس منذ القدم طرقًا بديلة منزلية للقضاء على الديدان، منها علاج الديدان عند الأطفال بالأعشاب، ولكن لا يزال الأمر غير مثبت علميًا، لذا يوصى بطلب العلاج الدوائي مع العلاج العشبي، ويمكن أيضًا استخدامها في حالات الديدان الدبوسية عند الرضع، نسرد تاليًا أشهر تلك الأعشاب: (1)

الشيح

يستخدم الناس الشيح كمطهر للجهاز الهضمي، ومضاد للطفيليات، وكعلاج الدود للأطفال منذ عقود على شكل شاي الشيح، ويوصى باقتصار مدة الاستخدام على 4 أسابيع فقط، وقد استخدمه الناس لعلاج الديدان للأطفال والحيوانات على مدار السنين، رغم أنه عدم ثبوت تلك الفوائد بطريقة علمية.

الثوم

يتمتع الثوم بخواص مضادة للبكتيريا، والفطريات، والفيروسات، ويأكله الناس كدواء ديدان للأطفال للقضاء على عدوى الديدان الدبوسية وغيرها مثل الديدان الاسطوانية، والديدان الخطافية.

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات