الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فوائد اللفت العديدة التي قد لا تعرفها

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

يمتاز اللفت بقيمة غذائية عالية يستمد منها فوائده الرائعة التي تعود على صحة الإنسان ومناعته، فما هي فوائد اللفت؟ دعونا نكتشفها في هذا المقال.

فلنتعرف في ما يأتي على فوائد اللفت، والعناصر الغذائية في اللفت، وتحذير حول اللفت:

فوائد اللفت
يُعد اللفت من أحد أشهر الخضار الجذرية ذات القيمة التغذوية العالية والغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية، والتي منحته فوائد عديدة للجسم والمناعة.

عادةً يتم تناول اللفت نيئًا ويضاف إلى السلطات، إلا أن هناك أيضًا طرق أخرى لتناوله، مثل: أن يكون مطهيًا، أو مشويًا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

إليك أبرز فوائد اللفت في ما يأتي:

يساعد في تخفيف الوزن
من فوائد اللفت أنه له دور في المساعدة على إنزال الوزن، فقد يكون اللفت خيارًا جيدًا لإدخاله ضمن الحمية الغذائية اليومية للأشخاص الذين يرغبون بتخفيض أوزانهم.

يعود السبب في ذلك إلى احتواء اللفت على كميات جيدة من الألياف الغذائية، والتي تعمل على زيادة الشعور بالشبع لمدة أطول، مما يقلل عدد الوجبات المتناوله والذي يتبعه نقصان في الوزن. 

يعزز المناعة
يعد اللفت من أغنى الخضار الجذرية بفيتامين ج (Vitamin C) والذي يعد من مضادات الأكسدة القوية في مواجهة الجذور الحرة والضرورية لتعزيز مناعة الجسم، والوقاية من الالتهابات والسر0طانات.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

يساعد في الوقاية من السر0طان
من فوائد اللفت المحتملة أنه يساعد في منع نمو الخلايا السر0طانية، فهو يحوي على مركب نباتي بمستويات عالية يدعى الغلاكوسينولات (glucosinolate) والذي وُجد أن له دور في تعزيز عمل الكبد في إزالة السم0وم، والوقاية من مسببات السر0طان والمواد المس0رطنة، وقد يمنع نمو وتطور الخلايا الس0رطانية.

يعزز صحة القلب
محتوى اللفت العالي من الألياف الغذائية يجعل له دور في المساعدة على خفض مستويات الكولسترول السيئ، وتعزيز صحة القلب والشرايين.

كما أن اللفت يحتوي على حمض الفوليك (Folic acid) الضروري لعمل الأعصاب ولتعزيز الدورة الدموية، كما يحتوي على البوتاسيوم المهم للسيطرة على ضغط الدم المرتفع، وتعزيز صحة القلب، والوقاية من الجلطات والسكتات الدماغية.

يعزز صحة العظام
إن أحد فوائد اللفت أنه يعزز صحة العظام ويمنع هشاشتها، وذلك بسبب احتوائه على كمية جيدة من الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم التي جميعها تلعب دورًا هامًا في تعزيز صحة العظام ونموها ووقايتها ضد هشاشة العظام.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات