الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فوائد شاي المورينجا التي قد لا تعرفها

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

ما هي فوائد شاي المورينجا ؟

شاي المورينجا هو مشروب يحضر عن طريق غلي وتجفيف أوراق نبات المورينجا، ويسمى هذا النبات بالشجرة المعجزة لفوائده الصحية المتنوعة واستخداماته الطبية عبر التاريخ، فبالإضافة لفوائد شاي المورينجا، استخدمت أوراق، وجذور، وبذور نبات المورينجا في الطب الشعبي.

القيمة الغذائية لشاي المورينجا
يحضر شاي نبات المورينجا من أوراق النبات المجففة، وتحتوي هذه الأوراق على العناصر الغذائية التالية التي تعزز من فوائد شاي المورينجا:

الكالسيوم.
فيتامين أ.
الحديد.
فيتامين ب6.
ويجدر بالذكر أن شاي المورينجا لا يحتوي على أية سعرات حرارية، أو دهون، أو بروتين، أو سكر. كذلك، فإن أوراق المورينجا الطازجة تحتوي على كميات وفيرة من فيتامين سي والبوتاسيوم. مع ذلك فإن الأوراق تفقد محتواها من فيتامين سي عند تجفيفها لتحضير شاي المورينجا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فوائد شاي المورينجا لصحة الدماغ
تحتوي أوراق المورينجا على العديد من المركبات ومضادات الأكسدة التي تحارب الالتهاب والضرر الناجم عن الجذور الحرة في خلايا الدماغ. كذلك فقد أظهرت إحدى الدراسات على الحيوان آثارًا إيجابية لمستخلص أوراق المورينجا، والمستخدمة في صنع الشاي، على صحة الدماغ، مما يفتح المجال لإجراء دراسات حول استخدامه في علاج الزهايمر.

فوائد شاي المورينجا للأمراض المزمنة
تتنوع فوائد شاي المورينجا لعلاج الأمراض المزمنة لاحتوائه على مضادات الأكسدة مثل متعددات الفينول والتانينات (بالإنجليزية:Tannins)، حيث تحارب هذه المواد الالتهابات وأضرار الخلايا والأنسجة، وتعمل على خفض ضغط الدم ومستوى الدهون في الجسم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

كذلك فإن لشاي المورينجا فوائد لمرضى السكري، حيث وجد أنه شربه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما قد يؤثر على إفراز هرمون الأنسولين.

في دراسة أجريت على عدة نساء، وجد أن تناول ملعقة صغيرة ونصف من مسحوق أوراق المورينجا المستخدمة في تحضير الشاي قلل من مستويات السكر في الدم أثناء الصيام بنسبة 13.5%، وذلك عند تناوله يوميًا لمدة 3 شهور.
في دراسة أخرى أجريت على 6 أشخاص مصابين بالسكري، وجد أن إضافة 50 جرام من أوراق المورينجا لإحدى الوجبات يقلل من سكر الدم بنسبة 21%.
مع ذلك، يجب إجراء المزيد من الدراسات حول فوائد شاي المورينجا لمرضى السكري، واستشارة الطبيب قبل استعمال أي أعشاب تخفض من مستوى السكر في الدم.

فوائد شاي المورينجا للمفاصل
وجد أن مستخلص أوراق المورينجا قد يقلل من التهاب وتورم المفاصل لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي، كما قد يخفف من الألم الناتج عنه. وتعود فوائد شاي المورينجا للمفاصل لخواص الشاي المضادة للالتهاب.

فوائد شاي المورينجا للسر0طان
هناك آثار واعدة لأوراق المورينجا في علاج الس0رطان، حيث أشارت إحدى الدراسات المعملية إلى قدرة هذه الأوراق على إبطاء نمو الخلايا سرطانية وتعزيز آثار العلاج الكيماوي. هذه الآثار وجدت كذلك عند استخدام لحاء وجذور نبات المورينجا. مع ذلك، فهناك حاجة إلى المزيد من الدراسات السريرية حول فوائد شاي المورينجا للس0رطان.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات