الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فوائد البطاطس العديدة التي سوف تجعلك تحافظ عليها دوما

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

البطاطس هى واحدة من المكونات الأساسية التى يتم استخدامها فى الطبخ. ونظرًا للكمية العالية من فيتامين C والكربوهيدرات يمكن الاستفادة من البطاطس بشكل كبير فى العناية بالبشرة أيضًا.  هناك عدد من الطرق لاستخدام البطاطس فى العناية بالبشرة:

علاج الهالات السوداء بالبطاطس 
البطاطس هى واحدة من المكونات الفعالة التى تساعد على علاج الهالات السوداء بسهولة، وتساعد على تهدئة منطقة تحت العين وتساعد فى الحفاظ على بشرة صحية.
ولاستخدامها خذى حبة بطاطس واحدة وقطعيها إلى شرائح سميكة وانقعيها فى الماء البارد لمدة ساعة واحدة. ضعى شرائح البطاطس على العين واسترخى لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
علاج حروق الشمس بالبطاطس 
البطاطس هى عنصر رائع فى علاج حروق الشمس أو تلف الجلد ولاستخدامها خذى بعض شرائح البطاطس المثلجة وضعيها على الجلد المحترق وانتظرى لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد. 
ويمكنك استخدامها بطريقة أخرى وهى استخراج بعض من عصير البطاطس وتطبيقه على منطقة حروق الشمس بمساعدة قطعة من القطن ثم اغسليه بالماء البارد فى وقت لاحق


علاج الجلد الجاف بالبطاطس 
إذا كنتِ تعانى من جفاف الجلد يمكنك العناية بالبشرة باستخدام البطاطس لأنه يحتوى على خصائص مهدئة يمكن أن تساعد على علاج البشرة الجافة بسهولة. ولاستخدامها اخلطى عصير البطاطس بجل الصبار معًا وضعى الخليط على الوجه لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
السيطرة على الزيوت الزائدة 
يمكنك استخدام البطاطس للسيطرة على إنتاج الجلد للزيوت الزائدة ولاستخدامها استخرجى العصير من حبة بطاطس واحدة وأضيفى إليها 5 - 6 ملاعق عصير ليمون وطبقى الخليط على الجزء المصاب بمساعدة قطعة من القطن واسترخى 10 دقائق قبل غسلها بالماء البارد

تعتبر البطاطس من أكثر أنواع الخضروات انتشارا، حيث تحتوي على الكثير من الفوائد، خاصة للبشرة، فهي لا تعالج اسمرار الجلد فحسب، بل أيضًا مشاكل فرط تصبغ الجلد، كما أنها تقلل من التجاعيد وانتفاخ العيون، لذلك نشر موقع "تايمز أوف إنديا" مجموعة من المعلومات حول فوائد البطاطس في تفتيح البشرة الداكنة في غضون أيام.

• كيف يعمل؟

يعتبر عصير البطاطس هو الأفضل لتفتيح البشرة، وذلك لأنها تحتوي على خصائص التبييض المعتدلة الطبيعية التي تقلل من إنتاج الميلانين وتفتيح لون البشرة، كما أنه يحتوي على فيتامين سي بكثرة، والذي ينظم إنتاج الكولاجين ويحافظ على مرونة الجلد.

• كيفية استخدامه لتفتيح منطقة الإبط؟

تعتبر البطاطس مبيضًا طبيعيًا رائعًا ومضادًا للت0هيج، حيث يساعد على تفتيح الإبطين ويوفر راحة فورية من الحكة، وذلك عن طريق وضع شريحة رقيقة أو عصير البطاطس على الإبطين والاحتفاظ بها لمدة 10-15 دقيقة، مع تكرار الروتين مرتين في اليوم، وذلك للحصول على نتائج فعالة.

انت في الصفحة 1 من صفحتين