الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ماذا تقوله لك أظافرك حسب شكلها

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

اعرف ما يمكن أن تخبرك به أظافرك عن صحتك

تعطينا أجسادنا باستمرار إشارات حول صحتنا ورفاهيتنا، فإذا كنت تعاني من اتباع نظام غذائي معين، غالبا ما تخبرك بشرتك بضرورة أخذ الحذر، وإذا كنت متعبا، تظهر الهالات السوداء تحت عينيك.

والآن، كشف أحد خبراء التغذية كيف يمكن أن تشير أظافرك إلى مشكلة صحية أساسية، وقالت فيونا تاك، من أستراليا، إن العلامات المختلفة على الأظافر يمكن أن تكشف ما يحدث داخل الجسم.

ولكن، ما الذي يجب أن تبحث عنه عندما يتعلق الأمر بصحة أظافرك؟
1- البقع البيضاء

نشأ الكثير منا على الاعتقاد بأن البقع البيضاء هي علامة على نقص الكالسيوم، في حين أن هذا هو أحد الأسباب، فهناك مشكلات أخرى يمكن أن تشير البقع الصغيرة إليها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وفي حديثها إلى "ديلي ميل أستراليا"، قالت فيونا: "ستبدو هذه بقعا بيضاء أو خطوطا صغيرة على الظفر - إذا لاحظت وجودها على جميع الأظافر، فقد يكون ذلك علامة على عدم الحصول على ما يكفي من الزنك أو الكالسيوم".

وأضافت تريسي ويندر، المدربة الوطنية في مافالا، أن البقع البيضاء ناتجة في الواقع عن فقاعات هواء صغيرة محاصرة بين خلايا الظفر. و"إذا كنت تعاني منها، فمن المحتمل أن تكون وراثية. ولكن، يمكن أيضا أن تكون ناجمة عن عوامل أخرى مثل تغذية الأنسجة السيئة والصدمات".

2- أظافر شاحبة أو زرقاء

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

في أشهر الشتاء الباردة، قد تتحول أظافرك إلى اللون الأزرق إذا نسيت أن تضع قفازاتك.

ولكن فيونا قالت إن هذا يمكن أن يكون أيضا علامة على نقص الحديد. وقالت إن الأظافر الشاحبة أو الزرقاء قد تعني أن الدم يكافح للدوران حول الجسم.

ويمكن أن يؤدي نقص الحديد في الدم إلى حالات مثل فقر الدم، ويمكن تصحيحه عن طريق تناول المكملات الغذائية.

3- أظافر صفراء

يمكن أن تكون الأظافر الصفراء علامة على التهاب المفاصل. وإذا تحولت أظافرك إلى اللون الأصفر وتكثفت، ويبدو أنها توقفت عن النمو، فقد تكون أيضا علامة على حدوث شيء داخل جسمك، مثل مرض الرئة والتهاب المفاصل الروماتويدي.

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات